الفرق بين الحرية والانحطاط - قصة

يقول صاحب القصة كنت في أحد ا̄ﻟمراكز ا̄ﻟتجارية وكنت أجلس في طاولة أحد ا̄ﻟمقاهي ا̄ﻟمعروفة (ستار بكس)وكانت ا̄ﻟطاولة ا̄ﻟتي بجانبي تجلس بهافتاة تلبس عباءة وليست بـ عباءة، وكانت متبرجة بصورة كبيرة وتلبس
بنطالاً ضيقاً، وتسريحة شعرها غريبة
وبشعة، وليس هذا فقط بل أن شيلتهاكانت فوق رقبتها ورأسها مكشوف وكأننا جميعاً محارمها!!

نظرت إليها و انتابني ا̄ﻟخجل مما رأيت فأنزلت رأسي وأكملت قهوتي.
ثم رأيت رجلاً ملامحه ملامح رجل
أفريقي أسود ا̄ﻟبشرة يتقدم إلى ا̄ﻟفتاة


وقال لها:


هل لي أن أكلمك قليلاً؟

(طبعاً سألها باللغة الإنجليزية)

فإنتابني فضول بأن أعرف ماذا يريد منها؟

فهو لا يشبهها بتاتاً، كما وأنه ليس عربياً أيضاً.

فتقدمت لأسمع الحوار..


سألها ا̄ﻟرجل:

هل أنتي مسلمة

فأجابت بكل فخر:

نعم، ورفعت رأسها.


قال: أنا أيضاً مسلم،
ولكن نسائنا في بلدنا لا يلبسون هكذا بالرغم من أنهن لسن بمسلمات ولسن بعربيات!

وتابع قائلاً:

أأنتي حقاً مسلمة؟؟


فقالت: نعم أنا مسلمة،

وهذا ا̄ﻟلباس عادي جداً،

فأنا متفتحة وحرة!!!


قال: لقد كفل لكِ دينُكِ أجملَ حريةٍ

تتمناها كل إمرأة في ا̄ﻟكون،


وأنتي إنما تخلطين بين :

ا̄ﻟتعري ۄ ا̄ﻟحرية.

ثم قال لها بنبرة غضب:

إختاري ديناً غير الإسلام وأنا سأذهب من عندك،

أو إلبسي لبس ا̄ﻟمسلمات وأنا سأرحل،

ولكن لاتقولي بأنك مسلمة وأنتي بهذا ا̄ﻟملبس،


إنكِ مثلَ أختي ولا أرغب برؤية أختٍ لي هكذا.


فقامت ا̄ﻟبنت وغطت شعرها جيدا

ولبست ا̄ﻟعباءة بصورة أنيقة غير ملفتة للنظر،

وحاولت أن تخفي آثار ا̄ﻟمساحيق ا̄ﻟتي

لوثت وجهها به،

وإعتذرت للرجل ثم خرجت وهي باكية


فعلاً لقد تأثرت ا̄ﻟبنت من نصيحة شخص غريب!!


وأنا تأثرت لأنني لم أقم بنصحها!!


كيف لو أتت ا̄ﻟنصيحة ۄ ا̄ﻟتوجيه من

داخل ا̄ﻟبيت ؟


-› من رب الأسرة،

-› من الأم،

-› من الأخ،

-› من ولي الأمر،

كيف كانت ستخرج؟؟



هناك فتيآت في مجتمعنا تود أن تشرح
لهن اﻟفرق بين " اﻟﺣرﯾۃ " ۄ " الانحطاط


تواقيع اسلاميه ......... بالجليتر روووعه




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خطة جهنمية للزواج من الثانية - ممنوع دخول النساء

معنى كلمة وديمه

لماذا يسمى الحمار مصري