تقرير رحلتنا الى اليونان - 2013

 

تقرير رحلتنا الى اليونان - يناير 2013




بما اننا قررنا السفر الى اوروبا في موسم الشتاء , فكان لابد من دراسة حالة الطقس في كل البلاد الاوروبية , وفي النهاية وقع الاختيار على بلاد الإغريق , حيث يكون الطقس خلال هذه الفترة مقبول نوعا ما , حيث تتراوح درجة الحرارة خلال شهر يناير ما بين 5 درجات الى 18 درجة مئوية , بينما تصل درجة الحرارة خلال شهري يوليو وأغسطس الى ذروتها بمعدل 40 – 45 درجة مئوية في بعض مناطق اليونان , وخاصة الجزر مثل جزيرة رودوس , والرطوبة تكون مرتفعة.

 

معلومات عامة عن اليونان
هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، على الرأس الجنوبي لـشبه الجزيرة البلقانية. يحدها شمالا كل من بلغاريا، مقدونيا وألبانيا، تركيا ومياه بحر إيجة شرقا، مياه البحر الأيوني والبحر الأبيض المتوسط غربا و جنوبا.

موقع اليونان بالنسبة لقارة اوربا












اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية و اللغة الأولى في البلاد، الذي يعود تاريخها 3,500 سنة إلى الوراء.اللغة المتدوالة الآن في اليونان هي اليونانية الحديثة منها. يبلغ عدد متحديثها في العالم حوالي 15 مليون نسمة، معظمهم في اليونان نفسها.

معظم السكان يدينون بالديانة المسيحية الأرثوذوكسية. رسميا يضمن الدستور اليوناني حرية الأديان و لا يحدد دينا رسميا للبلاد، ولكن يشير إلى مركز الأرثوذوكسية المهم في المجتمع اليوناني.

الاسلام يشكل ما نسبته 1.3% من السكان، معظمهم من أصل تركي أو بلغاري، و هم مقيمون في تراقيا (شمال شرق البلاد). بالإضافة إلى نحو مليون عامل عربي يقيمون في اليونان بصفة شرعية وغير شرعية


ولا يوجد أي مسجد في العاصمة أثينا، وترفض الحكومة التصريح بإقامة مساجد في العاصمة ، وقد قامت الحكومة بإغلاق المساجد وتحويلها الى متاحف ومزارات تعرض فيها بعض التحف والصور التي لا تنتمي للحضارة الاسلامية ، ويمكن للسائح العربي المسلم التعرف بكل سهولة على ما بقي من تلك المساجد عن طريق القبب ومكان المحراب ، والآيات المنحوتة داخل المساجد.


بعض المناظر الطبيعية من اليونان

















الطقس


الطقس حار نسبيا في فصل الصيف وبارد وممطر في الشتاء ، وبما أن اليونان تكثر بها الجزر المختلفة ، فإن الطقس يختلف في الصيف والشتاء من جزيرة لجزيرة ، وعلى السائح دراسة ذلك قبل الذهاب لأي جزيرة ، وسنتحدث عن الطقس في بعض الجزر التي قمنا بزيارتها في شهر يناير من خلال هذا التقرير.

العملات المستخدمة

العملة الرسمية المستخدمة في اليونان هي اليورو


الفيزا والتأشيرة

فيزا شينجن ، ويمكن الحصول عليها بواسطة أحد مكاتب السياحة ، او السفارة والشروط والاوراق المطلوبة كالتالي :

- يجب الحصول على الفيزا من سفارة الدولة التي ستنزل بها اولا ، أو الدولة التي ستقضي فيها اطول مدة.

- صور شخصية

- تأمين طبي (ثقة غير مقبولة اذا كان التوقيع الكتروني)

- حجوزات مؤكدة للفنادق ، وشركة الطيران

- تعبئة النماذج الخاصة بالفيزا

عنوان السفارة في ابوظبي

Greece Embassy , United Arab Emirates

31 Str, Al Muroor Area
P.O. Box 5483
Abu Dhabi
United Arab Emirates
Phone:
+971-2-4492550
Fax:
+971-2-4492455
Email:
gremb.abd@mfa.gr
grembauh@eim.ae
Website URL:
www.mfa.gr/abu

القنصلية

Consular Office in Abu Dhabi

Address: P. O. Box 5483 , Al Muroor Area, Abu Dhabi
Tel: (009712) 4492550
Fax: 4493119
E-mail: grcon.abd@mfa.gr

القسم التجاري - دبي

Commercial Section in Dubai

Address : Al Maktoum Str., Reem Tower next to Khallej Palace Hotel, 8th floor, Ofiice 801, Dubai
Tel. : (009714) 2272106
Fax : 2272253
E-mail : ecocom-dubai@mfa.gr , tradegr@emirates.net.ae
Web site

السياحة في اليونان

تعتبر اليونان من البلدان السياحية وخاصة في فصل الصيف لوجود الجزر المختلفة من حيث الطبيعة ، وتنوع الثقافات وخصوصة كل جزيرة عن الأخرى ، ومعظم السائحين يذهبون لجزر اليونان لغايات الإستجمام لوجود المسطحات المائية التي تحيط بكل جزيرة ، وطبيعة المباني والفنادق والشقق التي تم بنائها لتتعايش مع تلك الطبيعة ، وشعب اليونان يمتاز بالطيبة وحسن المعاملة.

 

هل تصلح اليونان للمجتمعات المحافظة كسياحة؟؟

اليونان كسائر البلدان الاوروبية من ناحية الثقافة والتقاليد الغربية بشكل عام ، رغم الاختلافات في المستوى الحضاري ، والنمو التجاري والعمراني والبنى التحتية من دولة لأخرى ، وبشكل عام ، فجميع الأماكن السياحية في اليونان صالحة للزيارة بالنسبة للعائلات المحافظة ، ولكن يتطلب الوضع اختيار الأماكن التي تتناسب مع النساء والأطفال ، ودعونا نستثني العاصمة أثينا لأنها كسائر عواصم العالم من حيث صخب المدينة و الإزدحامات المرورية ، وقلة الأمان مقارنة بالمدن الاخرى البعيدة عن العاصمة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر ، فالعاصمة أثينا صالحة للزيارة ، ولكن من وجهة نظرنا لا تحتاج الى أكثر من ثلاثة أيام للتعرف على آثارها ، وزيارة أهم الجزر القريبة منها.

ولكن يختلف الوضع بعض الشي في الجزر بشكل عام ، فطبيعة السياحة في معظم جزر العالم لا تخلو من مناظر التعري بسبب طبيعة السياحة المستهدفة في مثل تلك الأماكن آلا وهي الاستجمام ، فتجد السائحين يستحمون ويتسطحون تحت اشعة الشمس في بداية كل صباح ونهاية اليوم ، ويقضون باقي الوقت في التعرف على الاماكن السياحية وغالبا ما تكون محدودة ومحصورة حسب طبيعة ومساحة كل جزيرة ، فأنت كسائح قادم من دول الخليج مثلا لا تليق لك مثل تلك المناظر ، وليس لك خيار من ان تعيش وسطهم لعدم وجود خيارات أخرى ، لأن الفنادق غالبا ما تكون ضمن المناطق البحرية أو بالقرب منها.

والأهم من ذلك ، فإن طبيعة بعض الجزر تتطلب مستوى مناسب من اللياقة لكثرة الارتفاعات والمنخفضات ، ومعظم الفنادق لا تستطيع ان تصل اليها الا بصعود ونزول السلالم والمنحدرات والمرتفعات الجبلية ، وهذا الوضع يتناسب مع الأجانب ومحبي الرياضة والمتمتعين بلياقة بدنية مناسبة ، فضلا على أنها تعتبر تغيير للوضع الروتيني ، وشكل آخر من نمط الحياة ، وجزء من مغامرات واستكشافات السفر.

وعلى كل حال ، سنتطرق الى طبيعة كل جزيرة على حدة من خلال التقرير التالي



برنامج الرحلة ( 8 أيام)

الطيران

تم الحجز على متن طيران الإتحاد ، درجة رجال الأعمال ، بتاريخ 24/01/2013 ، ومدة الرحلة خمس ساعات ونصف.

ابو خميس على سلم الطائرة


اليوم الأول : العاصمة أثينا


بعد ان وصلنا بحفظ الله ورعايته  إلى مطار اثينا الساعة الواحدة والنصف ظهرا , كانت الاجراءات سهلة جداً في المطار ولا توجد أي تعقيدات ، ولم يستغرق الوقت من النزول من الطائرة الى الخروج من البوابة الخاصة بسيارات الاجرة وهي البوابة رقم (3) سوى ربع ساعة فقط.


وهذي صور من الطائرة




 واستغرق الوقت في سيارة الاجرة 35 دقيقة إلى الفندق بسبب الزحمة المرورية وبلغت تعرفة سيارة الاجرة 35€ .

وصلنا الى فندق الكترا پالاس - خمس نجوم ، وهو قريب من حديقة البرلمان في وسط اثينا ، وهو قريب ايضا من المواقع السياحية الاخرى مثل اكروبلس.

سعر الغرفة حوالي 110 يورو يوميا اضافة الى 20 يورو للانترنت لمدة ثلاث ليالي ، وشامل الافطار.


موقع الفندق

www.electrahotels.gr



وتتوفر في هذه المنطقة المحلات التجارية المتنوعة والمطاعم المختلفة منها الهندي والوجبات السريعة وتغلق أغلب المحلات الساعة التاسعة مساء.

وتتوفر ايضاً وسائل المواصلات المختلفة. ويمكنك ان تقضي الوقت بالتجوال في المنطقة القريبة من الفندق للتسوق ، علما بأن الاسعار لديهم ليست مرتفعة ومعظم المحال لديها تنزيلات خلال هذا الموسم.

قمنا بالتمشي في هذا اليوم في المناطق القريبة ، والتعرف على المعلومات السياحية ، وقمنا بحجز رحلة بحرية لمدة يوم واحد ليوم السبت عن طريق الفندق.

اليوم الثاني : العاصمة أثينا

الجمعة 25/1/2013

جولة سياحية في حديقة البرلمان ، ومن ثم يمكنك ان تستقل الحافلة السياحية الداخلية للتجول في العاصمة اثينا ، وسعر التذكرة 20€ لمدة يومان وتنقسم الرحلة الى خطين الخط الاحمر والخط الازرق , اما الاحمر فهو التجوال في وسط المدينة والاماكن السياحية القديمة ومدة الرحلة كاملة 90 دقيقة ويمكنك النزول في أي محطة من محطاتها ال 14 والتجوال وانتظار الحافلة حسب الجدول الزمني لها ويتم التبديل بين الخط الاحمر والازرق في المحطة رقم 4. اما الخط الازرق فيأخذك إلى الاماكن الساحلية التي تتكون من 15 محطة تقريباً.

صور أثناء الرحلة








يمكنك ايضا التمشي في منطقة الاسواق الخاصة بـ Flea Market حيث الاسواق الشعبية الممتدة لمساحات كبيرة ، ولا تنسى ان تشتري بعض المنتجات والمستحضرات الطبية المصنوعة من زيت الزيتون حيث تكثر لديهم أشجار الزيتون ، ويعتبر الشعب اليوناني من اكثر الشعوب استهلاكا للزيتون ومشتقاته.




 الاكروبوليس واضح من بعيد




وفي هذا المكان في الجهة الشمالية يوجد مسجد قد طمست معالمة ، ويمكن الدخول اليه مقابل 2 يورو

وهذه بعض الصورة الملتقطة له





اليوم الثالث : رحلة بحرية لزيارة الجزر القريبة من أثينا



اليوم السبت الموافق 26/1/2013 درجة الحرارة اليوم 9 درجات مئوية .الرحلة إلى الجزر الثلاثة المذكورة أدناه : مدة الرحلة (12) ساعة , تبدأ بركوب الحافلة ابتداء من الساعة 7:35 صباحا والعودة الساعة 7:30 مساء. وتبلغ تكلفة هذه الرحلة للفرد الواحد 99€ ويمكن أن تحجزها عن طريق الفندق أو عن طريق أي مكتب سياحي قريب من الفندق.


1. جزيرة پورس Pores، تستغرق الرحلة إلى هذه الجزيرة ساعتان تقريبا بواسطة الباخرة كاساندرا كروسيز ، واثناء الرحلة يمكن لك أن تحجز تذكرة بقيمة 25€ للفرد للتجوال في جزيرة ايجينا لمدة ساعة ونصف .







صور أثناء الرحلة











واثناء الرحلة تعرفنا على السيد لاني ميلز (وسط الصورة) من امريكا وجاء الى اليونان في رحلة عمل لمدة 5 ايام ً.

اثناء الرحلة يمكنك ان تلتقط الصور للمناظر الطبيعية الجميلة للجزر الصغيرة المتناثرة ضمن خط سير الرحلة. 


 تمكث السفينة في جزيرة پورس 45 دقيقة , ومن ثم العودة إلى السفينة لتناول طعام الغداء المشمول ضمن سعر التذكرة ما عدا المرطبات 2.5€ سعر علبة البيبسي .













2. جزيرة هايدرا , وتعتبر أصغر الجزر الثلاثة ، مدة انتظار السفينة فيها ساعة تقريبا ، وتتميز بعدم وجود السيارات ولا حتى الدراجات ، ويمكن التنقل فيها بواسطة الحمير والبغال والخيول , ويمكنك ان تأخذ جولة بإحدى هذه الوسائل ولمدة عشرون دقيقة تقريباً بسعر من 7-10€ للشخص الواحد وبها بعض المحال التجارية لبيع التحف والهدايا التذكارية.




3. جزيرة آيجينا , وهي اكبر الجزر الثلاث يستغرق الوقت من جزيرة هيدرا إلى هذه الجزيرة ساعتان تقريباً. عند ما تصل السفينة إلى ميناء هذه الجزيرة تكون الحافلة في إنتظار السواح الراغبين بالجولة السياحية الاختيارية ، هناك عدة حافلات يستقلها السائحون حسب اللغة التي تتقنها ( اغلب اللغات متوفره ما عدا العربية ) تجول الحافلة في هذه الجزيرة لمدة ساعة ونصف الساعة واثناء هذه الجولة يقوم المرشد السياحي بالتعريف على أهم المعالم وعادات أهل الجزيرة وتاريخها..... الخ. والعودة إلى السفينة الساعة الخامسة والنصف مساءاً ، والعودة مباشرةً إلى اثينا بدون توقف وتستغرق ساعتين تقريبا.

 

نظرة عامة عن هذه الرحلة

 تعتبر هذه الرحلة من اجمل الرحلات البحرية من حيث التنظيم , والمناظر الطبيعية الممتدة طوال الرحلة , الجو الشاعري , تنوع السائحين ضمن الرحلة , طيور النورس المرافقة للرحلة , كل جزيرة تختلف عن الاخرى في كثير من النواحي , ولكن قد تكون مدة الرحلة طويلة ومتعبة لبعض الأشخاص , ولكن بالنسبة لنا فقد كانت ممتعة جدا.

 

اليوم الرابع والخامس

يوم الاحد الموافق 27/1/ 2013 , المغادرة من مطار اثينا إلى جزيرة رودس

(Rhodes)


وحسب البرنامج المخطط له مسبقاً فالمغادرة من الفندق الساعة 8:30 صباحا الى مطار أثينا البوابة رقم 3 الخاص للطيران الداخلي (طيران اولومبيك). 

تم الحجز لهذه الجزيرة مسبقاً من مكتب سياحي قريب من الفندق ، وطبعا ذهبنا للمطار بوقت كافي لإنهاء إجراءات السفر، واستغرقت الرحلة ساعة وخمس دقائق تقريباً.

يفضل ترك الحقائب في نفس الفندق بأثينا ضمن حقائب الأمانات لحين العودة من رحلة الجزر إذا كان مسار الرحلة التالية من أثينا.


ملاحظة هامة!!! 

لا تحمل في الحقائب اليدوية أي عبوة سوائل أو كريمات او ادوية بخاخة أكثر من

 (100مل).
 

عندما وصلنا للجزيرة إستقلينا سيارة اجرة من المطار الخاص بالجزيرة الى فندق Spirit of the Knights Boutique Hotel وتكلفة الاجرة (25€)

(يجب التنسيق مع الفندق لتوفير سيارة الاجرة قبل السفر إلى الجزيرة ) لصعوبة الوصول لبعض الفنادق.

يقع الفندق في أزقة (سكيك) بحي المنطقة القديمة old town ويحتوي على ستة غرف فقط ، وأثاثة على النمط القديم ولا تستطيع السيارات الوصول اليه ، وهو بناء قديم ويعمل به شخصان فقط ويقع بالقرب من مسجد سليمان ، وقريب من القلعة القديمة ( Palace of Knights) والمتحف الإسلامي للحافظ احمد آغا , وتم بناءه سنة 1793 ميلادي.

الطريق الى الفندق

احدى غرف الفندق

متحف الحافظ أحمد آغا الاسلامي

احد المساجد القريبة (مغلق)




لاحظ مكان المحراب في الساحة الخارجية


صور للقلعة

 

المساحة الخارجية المحيطة بالقلعة






تتوفر المطاعم بالقرب من الفندق بمسافة من 10 – 15 دقيقة مشياً , وتقع بالقرب  من حديقة ثيرمي بارك

(Thermai Park)


كما يمكنك من نفس هذا المكان أن تحجز للجولات السياحية في الجزيرة عن طريق سائقي سيارات الاجرة المتواجدين هناك طوال اليوم ، وتكلفك الجولة السياحية 30€ /الساعة , ( الجولة كاملة تكلفك 150€ تقريباً ) . علماً بأن تكلفة الرحلة هذه أرخص من أن تحجز عن طريق الفندق أو المكاتب السياحية، ايضاً هناك سائق تاكسي اسمه

 Babis Statiou

يتقن الانجليزية جيداً ، ويمكنك الاتصال به على هاتفه النقال ورقمه

 (00306946685117) والتنسيق معه بأن يأخذك إلى المناطق السياحية في الجزيرة ، ولكن تذكر بأن بابييس مدرب ملاكمة


في فصل الشتاء لا يوجد نشاط سياحي  في جميع الجزر ، وتكون أغلب المحلات مغلقة في هذا الموسم ، وكذلك بعض الفنادق لا تعمل الا في موسم السياحة في فصل الصيف.



تفتح المحلات من الساعة 9:00 ص – 9:00 م , وبعض المحلات تغلق فترة الظهيرة وتفتح الساعة الخامسة مساء.



بعض المناطق السياحية في رودوس

 
•المنطقة الغربية من الجزيرة يمكنك رؤية تركيا من هناك بالعين المجردة , والسفر لتركيا يستغرق 45 دقيقة بالقارب الى بحر مرمره.



•آپولو إلاه الشمس (كما يدعون) وفي نفس المكان يقع ايضاً ستاد قديم في نفس المكان.


•منطقة السبع فصول. منطقة جميلة فيها قناه مائية طولها 150 متر تقريبا يمكنك من خلالها العبور للطرف الثاني من المنطقة ، كما يوجد بها بط وطاووس.



•ليندوس وبها قلعة اكروبوليس عمرها 4000 سنه.


•روفديس الياس.


•اكسيا تقع على الشاطئ المقابل لتركيا ايضاً

اليوم السادس والسابع


الثلاثاء الموافق 29 / 1 / 2013

حسب البرنامج هو السفر إلى جزيرة سانتوريني ( Santorini ) ذات الطبيعة البركانية , وتعرف ايضا بالاسم (ثيرا) Thira , يمكنك انهاء جميع الاجراءات في مطار رودوس وابلاغهم بالوجهة النهائية لرحلتك ليتم ارسال حقائبك مباشرة للوجة التالية والحصول على بطاقة ركوب الطائرة للوجهتين.



يستغرق الطيران من مطار اثينا الى جزيرة Santorin نصف ساعة تقريبا.

عند وصولك المطار يكون في انتظارك مندوب من الفندق والمسافة من المطار الى الفندق 12 دقيقة تقريباً , ويقع فندق ميل هاوس ( MILL HOUSES) في منطقة كلديرا وله إطلالة جميلة على البحر في مكان مرتفع , وانصح بعدم اخذ حقائب ثقيلة وذلك لعدم استطاعة وصول السيارة إليه , وعند وصولك الى الفندق يقوم السيد دميراتس بشرح وافي عن الفندق والاماكن السياحية وكيف الوصول اليها واماكن المطاعم والمحلات وكيف الوصول إليها ويجيبك على أي استفسارات.





يحتوي هذا الفندق على 13غرفة ، بشكل عام جميع الفنادق في هذه الجزيرة متوسط الغرف فيها 15غرفة تقريباً, مع وجود فنادق قليلة بحجم اكبر.

 

كيفية التنقل في الجزيرة

 

هناك عدة خيارات للتنقل في هذه الجزيرة


 أما أن تستأجر سيارة اجرة (تاكسي) وفيها صعوبة لعدم وجود سيارات الاجرة في جميع الاماكن السياحية .

والطريقة الثانية هي ان تركب الباص وهي ارخص من التاكسي ولكنه لا يذهب إلى جميع المناطق السياحية , فضلا عن الانتظار الطويل حسب الجدول الزمني لمرور الباص.


الخيار الثالث هو أن تستأجر سيارة خاصة وتقودها بنفسك (عليك أن تحمل رخصة السواقة الخصة بك) وايجار السيارة 25€/الساعة. وفي بعض هذه المحلات يوفر لك سائق وهي افضل طريق لزيارة جميع الاماكن السياحية .

بشكل عام الاماكن السياحية في هذه الجزيرة هي:

منطقة فيرا، وفيزستوفاني ، وإيميروفيلي ، فهذه المناطق تمتاز بالمناظر الطبيعية الجميلة ويمكنك إلتقاط الصور التذكارية الجميلة . واما أيروگوس ففيها اعلى نقطة في الجزيرة ، وأيضاً منطقة الشاطئ الاسود وسميت بهذا الاسم نسبةً للون رمل شاطئها فهو اسود ، والشاطئ الاحمر نسبة للون رمل شاطئها أيضاً فهو أحمر.

 

 منطقة البراكين





 

متحف النبيذ. تم انشاءه سنة 1737 ويستحق الزيارة للتعرف على تاريخ صنع النبيذ وطرق اعداده.

ألذ سلطة يونانية

السلطة اليونانية مميزة وغنية بالخضار الطازجة مع زيت الزيتون


يبلغ عدد سكان هذه الجزيرة في هذا الفصل من السنة 5000 نسمة فقط واما في الصيف فيصل إلى 10000 نسمة تقريباً.

اليوم الثامن


الخميس 30 / 1 / 2013
الرجوع إلى أثينا والمكوث فيها يوم واحد في نفس الفندق للاستعداد للعودة إلى ارض الوطن في اليوم التالي على متن طيران الاتحاد فقد اشتقنا للوطن والاهل والخلان .


 
 
 

 


إلى اللقاء في الرحلات القادمة



مع تحياتنا

معد التقرير (ابو خميس)

الإخراج والتنسيق (ابو عبدالله) 

روابط ذات صلة

http://a-alkaabi.blogspot.ae/2012/12/blog-post_29.html




تعليقات


  1. عزيزنا العميل هل تبحث عن شركة نظافة تقدم لك كافة الخدمات التنظيفية بكامل الكفاءة والجوده ؟ هل تبحث عن شركة تقوم بتنظيف شقتك او فلتك او مجلسك ؟
    هل تبحث عن شركة تقدم لك خدمات تنظيف الموكيت والسجاد والوجهات الزجاجية وغيرها ؟
    اذا فانت علي موعد مع شركة النظافة المثالية والتى تقدم لك خدماتها بجودة متناهية النظير واسعار لن تجد لها مثيل في اي شركة اخري
    تهتم شركة النظافة المثالية بكسب ثقة عملائها الكرام والعمل علي تلبية كافة احتياجاتهم بالشكل المرضي والمقنع
    اتصل بنا عزيزنا العميل ولا تتردد في الاستعانة بشركتنا
    مايميز شركة ا لنظافة المثالية
    الخدمة
    تهتم الشركة بتقديم خدمة علي اعلي مستوى كما ان خدماتها لا تقتصر فقط علي اعمال النظافة فقط بل تمتد لتشمل خدمات العزل والمكافحة وغيرها
    الكفاءة
    تتميز الشركة بالكفاءة والجودة في اداء العمل
    الخبرة
    الشركة لديها خبره واسعة وباع طويل في مجال التنظيف
    فريق العمل المتكامل
    الشركة لديها فريق عمل مميز ومتكامل من المخصصين والفنيين والعماله المدربة
    الاسعار
    تقدم الشركة خدماتها بأسعار مناسبه وفي متناول جميع العملاء
    المعدات
    تستخدم الشركة المعدات والالات الحديثة والمتطورة في التنظيف
    رد فعل العميل
    تهتم الشركة بمعرفة رد فعل العميل عن الخدمة المقدمة من قبل الشركة
    مجتمع العمل
    تهتم الشركة بدراسة مجتمع العمل ومعرفة ماينقصه من متطلبات
    الشكاوى تهتم الشركة بتلقي شكاوى العملاء والعمل علي فحصها جيدا
    المقترحات
    تتلقي الشركة مقترحات العملاء الكرام وتعمل علي تنفيذها بقدر المستطاعتقوم الشركة ايضا عزيزنا العميل الكريم بخدمات تسليك مجاري المطبخ وتسليك مجاري الحمام ومواسير الصرف الصحي وصيانتها ايضا فستجد ما ترديه من خدمات لدينا فى وشركة تنظيف خزانات بالبقيق وشركة تنظيف شقق بالبقيق وشركة تنظيف منازل بالبقيقوشركة تنظيف فلل بالبقيقو شركة تنظيف كنب بالبقيق و شركة مكافحة النمل الابيض بالبقيق وشركة تنظيف مجالس بالبقيق وشركة جلي بلاط بالبقيقلذلك لا تتردد بالاتصال بنا وطلب خدمتنا لاننا رقم واحد فى البقيق

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خطة جهنمية للزواج من الثانية - ممنوع دخول النساء

معنى كلمة وديمه

لماذا يسمى الحمار مصري