السياحة في ماليزيا

ماليزيا


ماليزيا هي دولة اتحادية ملكية دستورية تقع في جنوب شرق آسيا مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329 845 كم2. العاصمة هي كوالالمبور، في حين أن بوتراجاي هي مقر الحكومة الاتحادية. 

يصل تعداد السكان إلى أكثر من 32 مليون نسمة سنة 2019. ينقسم البلد إلى قسمين يفصل بينهما بحر الصين الجنوبي، هما شبه الجزيرة الماليزية وبورنيو الماليزية (المعروفة أيضاً باسم ماليزيا الشرقية). 

يحد ماليزيا كل من تايلند وإندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي. تقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء ومناخها مداري. رأس الهرم الماليزي هو"يانغ ديبرتوان أغونغ" وهو ملك منتخب، بينما يترأس الحكومة رئيس الوزراء. تبنى الحكومة بشكل قريب جداً من نظام وستمنستر البرلماني.

العاصمة :  كوالالمبور
رمز البلد : +60
العملة : الرنجت الماليزي MYR
عدد السكان : 33 مليون نسمة حسب احصائية عام (2020).
اللغة الرسمية : باهاسا ماليزيا ، اللغة الانجليزية للأعمال ، الهنود يستخدمون التاميل ، الصينيون يستخدمون اللغة الصينية.
قيمة الضريبة : 25%.

أهم المدن حسب مساحتها



الطقس

تتمتع ماليزيا في الغالب بمناخ مداري دون درجات حرارة عالية للغاية. توقع الرطوبة والليالي الباردة. يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة على مدار العام من 20 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية. يمتد موسم الأمطار في الشرق بين نوفمبر وفبراير. وتكون فترة الأمطار في الساحل الغربي في شهر أغسطس.

تجدر الإشارة بأن معدل درجات الحرارة و نسبة الرطوبة منخفضة بشكل ملحوض في معظم الأحيان في كل من مرتفعات جينتج هايلاند و كاميرون هايلاند حيث تنخفض درجات الحرارة لتصل الى أقل من 18 درجة بالليل و 25 درجة بالنهار في بعض الأيام والرطوبة بمعدل 70 درجة.


من الصعب ملاحظة فصل جفاف حقيقي، ومع هذا يمكن تقسيم السنة إلى فترتين ، الأولى شتوية من نوفمبر إلى فبراير، والثانية صيفية من أغسطس إلى أكتوبر.


الفيزا و التأشيرة

بالنسبة لمواطني الامارات فلا يحتاجون للحصول على فيزا لدخول ماليزيا

https://www.mofaic.gov.ae

www.KLN.gov.My 

وهو موقع مفيد يمكن أن يساعدك في معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة أو حسب جنسيتك أو البلد الذي ستأتي منه.

موقع سفارة الامارات في كوالالمبور

المطارات

مطار كوالالمبور الدولي (KUL) هو أكثر المطارات ازدحامًا في ماليزيا، وهو البوابة الدولية الرئيسية للبلاد. 

مطار كوتا كينابالو الدولي ومطار بينانغ الدولي هي المطارات الرئيسية الأخرى. 

الأمن في ماليزيا

ماليزيا هي بلد آمن نسبيًا. والجرائم العنيفة نادرة الحدوث، غير أن الاعتداءات والسرقات نادرًا ما تحدث، وفي بعض الأحيان تنطوي هذه الاعتداءات على استخدام الأسلحة. الجرائم الأكثر شيوعًا ضد الأجانب هي سرقة الحافظة، النشل والسرقات الصغيرة الأخرى. تم الإبلاغ عن حالات اعتداء استخدم فيها اللصوص السكاكين أو السواطير لضرب الضحية. ومثل معظم البلدان، هناك أشياء يوصى بها لتجنب المشاكل.

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا لها طابعها الخاص وذلك بفضل التنوع الثقافي فيها، ووجود العديد من الأماكن، والمعالم، والوجهات السياحيّة الفريدة،بالإضافة للاحتفالات، والمهرجانات، والأعياد المُقامة فيها، كما تشتهر ماليزيا بالتنوع البيولوجي؛ أي التنوع في النباتات والحيوانات في الأنهار، والمرتفعات، والمناطق الساحليّة، والمستنقعات وغيرها من المناطق الطبيعيّة مما يضيف أيضا درجات حرارة و طقس مختلف بين مدن ماليزيا.



يعتمد البرنامج السياحي هذا على المدة المتاحة و التفضيلات لكل شخص ويمكن تعديلة حسب المقتضيات

وفيما يلي نسلط الضوء على هذا المخطط السياحي والتي تم تصميمه من واقع التجربة الشخصية.

أولا النزول في مطار كوالالمبور و المكوث في العاصمة لمدة ليلتين الى ثلاث ليالي 🕒.

 وبعدها الذهاب الى مدينة ملاكا أو ملقا عاصمة إقليم ملاكا القريبة من الحدود السنغافورية جنوب غرب ماليزيا، وتعتبر المدينة من أهم المناطق السياحية والتاريخية في ماليزيا؛ حيث أدرجت ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي منذ السابع من يوليو من عام 2008م.

أثنا عودتك بإتجاه العاصمة كوالالمبور إقضي ليلتين أو أكثر في ربوع إقليم سلانجور و بالتحديد في مدينة بوتراجايا التي تعد أحدث مدن ماليزيا وأكثرها تطورا وإزدهارا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خطة جهنمية للزواج من الثانية - ممنوع دخول النساء

معنى كلمة وديمه

لماذا يسمى الحمار مصري